ختام فعاليات المؤتمر السنوي الثالث لوحدات الكلى بصحة الدقهلية

جانب من الفاعيلية
جانب من الفاعيلية

اختتمت مديرية الصحة بالدقهلية اليوم فعاليات المؤتمر السنوي الثالث لوحدات الكلى بالمحافظة .

وعقد المؤتمر بحضور 35 أستاذ أمراض كلى من مختلف الجامعات المصرية و 150 طبيب كلى من مختلف وحدات الكلى بالدقهلية ومختلف المحافظات. 

اقرأ أيضا  |  مراقبة الأغذية بصحة الدقهلية توصي بغلق 70 منشأة تعمل دون ترخيص

عقد المؤتمر بتوجيه من الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية  والدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة. 

 كما عقد  برعاية الدكتور إيهاب كمال مستشار وزير الصحة للشئون التدريب والدكتور حازم الفيل رئيس قطاع الطب العلاجي بوزارة الصحة والدكتور محمد النادي رئيس الإدارة المركزية للطب العلاجي بوزارة الصحة والدكتور شريف مكين وكيل الوزارة . 

وصرح الدكتور أحمد البيلي مدير إدارة الكلى، أن المؤتمر استمر على مدار يومين وناقش المستجدات العلمية في مجال علاج أمراض الكلى بالإضافة إلى ورش عمل تدريبية على أعمال الغسيل الدموي والبريتوني ومستلزمات الغسيل الكلوي وزراعة الكلى . 

كما تم على هامش المؤتمر تكريم وحدات الكلى الأكثر تطورا بالدقهلية خلال العام الماضي وهم على الترتيب وحدات الكلى بمستشفيات منية النصر والسنبلاوين وميت سلسيل والمنزلة وكلى ومسالك ميت غمر.

وفى ختام المؤتمر أعرب الدكتور شريف مكين عن خالص شكره وتقديره  للدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة على رعايته لفعاليات المؤتمر ولقيادات وزارة الصحة والدكتورة هبة الشريف مدير عام الطب العلاجي علاوة على إدارة الكلى بقيادة الدكتور أحمد البيلي على التنظيم المتميز لهذا الحدث الكبير والهام والذي يعكس مدى التطور الكبير في مجال الكلى بوحدات الكلى بالدقهلية سواء على المستوى الفني أو مستوى البنية التحتية.